تم تشكيل اللجنة بموجب محضر اجتماع مجلس الإدارة رقم ( 9 ) في 1439/9/15 هـ .
* الهدف العام :
- الإشــــــراف على وضـــع الخطط والبرامــــــج البحث و الصرف على المستفيدين ومتـــــابعة تنفيـــــذها.
* الارتباط التنظيمي : - مجلس الإدارة * مهام اللجنة التفصيلية :
1- وضع ضوابط لقبول ملفات الأسر بالجمعية . 2- تعديل اللوائح وفق الاحتياج الميداني أو تغير الموارد المالية للجمعية سلباً أو ايجابياً. 3- الأشراف على تطبيق اللائحة في البحث الاجتماعي . 4- دراسة الحالات الطارئة كالحوادث والحريق والكوارث للأسر والافراد . 5- دراسة المعاملات الواردة لقسم البحث الاجتماعي والتي تتعلق بأوضاع الاسر. 6- الاطلاع على اللائحة الخاصة بتنظيم العلاقة مع المستفيد وتحديثها . 7- للجنة الصلاحيات في زيادة الأعضاء وتبديل بعضهم. 8- للجنة الصلاحية في التصرف وفق ما تراه اللجنة في الصرف للمساعدات الطارئة .